مايو 23, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صرخة لرئيس وزراء مصر بلد ” ولد الغلابه ” تستغيث بكم

و.ش.ع

كتب : خالد شحاته

يعيش فى مركز ملوى التابع لمحافظة المنيا اكثر من مليون نسمه بالبطاقة ينتمون لجمهورية مصر العربيه ولكن فى الواقع الدولة لا تقدم لهم شئ فهم منسيون فى كثير من مشاكلهم وايضا الخدمات التى تقدم لهم ولا نعرف سبب لتجاهل الدولة وعدم تنمية هذا المركز الحيوى الذى يعد ثانى اكبر مركز تجارى على مستوى الجمهوريه بعد مركز المحلة الكبرى ، هل تجاهل الدولة لمركز ملوى بسبب ما كان فى عهد الرئيس مبارك ام هو غضب عليها من القيادات الحاليه .

عموما دعنا من الماضى لنعيش فى الواقع الحالى نقول للاسف ماذا يعرف السيد رئيس الوزراء عن مدينة ملوى لا بل ماذا يعرف وزير التنمية عن مدينة ملوى لا بل اكثر من ذلك هل يعرف محافظ المنيا شئ عن مركز ملوى .

يا سادة ملوى ليست كما جاءت فى مسلسل ولد الغلابه بلد متخلفه يتحكم فيها تجار المخدرات بل ملوى هى من اول من ايدت وامنت بثورتى يناير و30 يونيه ، بل وهى البلد الوحيد التى لم تستطيع الجماعة الارهابيه السيطرة عليها فى احداث ما بعد رابعه لا من احداث لا تكاد ان تذكر بجانب ما حدث فى مصر .

ملوى الان تعانى الاهمال الحكومى لها ولابنائها وحتى لا اطيل على القارئ  من الملاحظ ان هناك شبه تعمد من قبل المسئولين اتجاه عدم تنمية ملوى وهذه وقائع تثبت كلامنا

اولا السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بدء تنمية فى كل شبر بجمهورية مصر العربية الا ملوى وكان المسئولين اخفوها عنه  فلا يوجد مظاهر لما يحدث من تنمية فى مصر الا مبنى لا يريد المسئولين انهاءه  وهو مبنى مستشفى ملوى العام الذى كان مصرح ان يكون افتتاحه منذ عامين مضوا ولا نعلم متى سيتم افتتاحها .

سيدى رئيس الوزراء نتمنى ان تسأل السيد محافظ المنيا فى احدى الاجتماعات التى تدعوه اليها……. ماذا تعرف عن مدينة ملوى ؟ وماذا قدمت للمواطن فيها فترت قيادتك لمحافظة المنيا ؟

منذ ما يقرب من عام ونصف وفى منتدى الشباب اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى اوامره لقيادات وزارة الاسكان والتعمير وايضا محافظ المنيا فى هذا الوقت بالبدء فى المشروع السكنى لملوى شرق النيل  على ان ينتهى قبل عام ونصف ولم يتم شئ الى الان .

ملوى تقترب من كارثه ستقع بعد تطبيق قانون الايجارت القديمة حال الموافقة عليه من مجلس النواب ولا يوجد اى تحرك لتفادى هذه الكارثة ،حيث ان العديد من المصالح الحكومية تحتل مبانى مؤجرة  وخصوص التربية والتعليم فنسبة كبيرة من المدارس مؤجرة بل مبنى الادارة التعليمية نفسه ،

ناتى لحال ملوى هذه الايام وتصميم قيادات المنيا على عدم قيام اى تنمية بها بل عدم الاستماع الى ابنائها  فقد تقدم العديد من ابناء ملوى بالعديد من الافكار التى تحدث طفر بملوى ولكن لم يجدوا من يستمع لهم السيد المحافظ لا يريد مقابلتهم والسادة النواب شغلتهم اعمالهم الخاصة وكانهم نواب دائرة اخرى غير ملوى ، ورئيس مجلس مدينة لم يقدم شئ الى الان و هناك علامات كبرى على اداءه ومقابلاته  ، فيا ترى من للمواطن الملوانى بعد هؤلاء الا الله .

سيادة رئيس الوزراء اهالى ملوى يستغيثون بسيادتك ان تقايل وفدا منهم او على الاقل ان تستمع الى شكواهم واسمح لى ان اعرض عليك اخر قضايانا ، حدثت كارثه منذ ايام لبعض الشباب نعم كارثة وهى احتراق مصدر رزقهم بل وان اغلبهم حاصل على قروض كان يسدد اقساطها من خلال عمله بالاكشاك والخيم التى كانوا يبيعون فيها احتياجات المواطن البسيطه ولكن كان قضاء الله بحدوث حريق اتى على عدد كبير من هذه الخيم والاكشاك حيث دمر كل ممتلكات هؤلاء الشباب مما دفع العديد من الاهالى لشن حملات تبرع لهؤلاء الشباب ، وهنا ليست المشكله ولكن المشكلة فى مجلس مدينة ملوى الذى توعد هؤلاء الشباب وغيرهم من الشباب الذين لا مصدر رزق لهم غير هذه الخيم والاكشاك بازالتها من اماكنها ، وطالب الشباب باماكن بديله  حتى لا ينقطع رزقهم ولكن صدموا برد رئيس مجلس المدينه بانه لا يوجد مكان بديل  بالله عليكم ماذا يفعل هؤلاء الشباب هل يتسولون لقمة عيشهم ام يستلمون لمن يحاول ان يستميلهم للنقم على بلدهم ومعاداتها، يا سادة ارحموا شباب مصر .

ومن الجدير بالذكر انه تم تقديم مقترحات كثيرة باماكن بديلة الا ان السادة المسئولين مصممين ان يكون فى اذانهم وقرا

والشباب ونحن على الاستعداد للسفر لمقابلة سيادة دولة رئيس الوزراء أو اى مسئول جاد فى التعاون لايجاد حل لمشاكل ملوى ، طلما ان ملوى لا تتبع السيد محافظ المنيا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

    1. خالد شحاته

      استاذ ايهاب مستشفى ملوى لم يتم الانتهاء منها الى الان وللاسف حالة المستشفى التى تعمل لا ترضى احد

      الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *