مايو 23, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السعودية تطالب بانسحاب من موانئ الحديدة، و الحوثي يراوغ

و.ش.ع

اليمن- احمد بامفتاح

 

نوهت المملكة العربية السعودية على مطالبها من الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات الازمة على الميليشيات الحوثية و التزامها بقرارات مجلس الأمن الدولي وعدم اتخاذ ميناء الحديدة كمقر للهجمات و العمليات الإرهابية التي تقوم بها و التي تدعمها إيران من ناحية أخرى متخذتا أياها نافذة جنوبية للتشويش على الأمن السعودي.
و أشارت الرياض في رسالة إلى الأمم المتحدة أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من نقض للمعاهدات و التخريب المستمر باستقرار الأمن في المنطقة يدل على انعدام نية مليشيات الحوثي في إبرام الحلول السلمية الذي تسعى إليها الأمم المتحدة منذ بداية الحرب.
و أكدت الرياض على الأمم المتحدة بأنه إذا لم يتم أتخاذ قرارات و إجراءات صارمة جراء ما تقوم به ميليشيات الحوثي من أعمال إرهابية، فإن ذلك سيزيد الأمر سوءأً في التصعيد الذي سيحدث و المواجهات العسكرية في المنطقة.
و ردا عما أدلت به المملكة العربية السعودية بدلوها قالت الأمم المتحده بأن الميليشيات الحوثية تقوم بالانسحاب التدريجي من ميناء الحديدة منذ يوم السبت الماضي، و أن عملية الانسحاب ستستغرق 4 أيام.
و من جهة أخرى عبرت الحكومة الشرعية اليمنية بأن انسحاب ميليشيات الحوثي ماهي إلا ” مسرحية هزلية”، حيث تم تسليم ميناء الحديدة من قبل الحوثيون إلى الميليشيات التابعة لها، و يعود تكرار الاسطوانة السابقة التي قد رفضها القائد السابق للجنة إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *