مايو 23, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الخارجية الأميركية تأمر موظفي السفارة الأميركية في بغداد بشد الرحال

و.ش.ع

متابعة- أحمد بامفتاح

عقب توتر الأوضاع الأميركية – الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط، و التهديدات الإيرانية ضد القوات الأميركية هناك، قامت الولايات المتحدة بخطوة إحترازية لحفظ سلامة موظفي السفارة الأميركية “غير الأساسيين” في بغداد لشد الرحال و الرجوع إلى الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بأسرع وقت ممكن حسب ماذكره بيان وزارة الخارجية الأميركية.
و قد أضافت للسفارة و القنصلية في أربيل : “خدمات التأشيرات العادية فيهما ستصبح معلقة مؤقتا. إن الحكومة الأميركية لديها قدرة محدودة على تقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأميركيين في العراق”.
و أكد البيان من المعنيين بالرحيل في القرار “بالرحيل بوسائل النقل التجارية في أسرع وقت ممكن”.
و من جانبه أشار مصدر من الجيش الأميركي أمس الثلاثاء بأنه قد تم التهديد من قبل الجيش الثوري الإيراني بالهجوم ضد القوات الأميركية و قرع طبول الحرب في المنطقة، مضيفا من تخوفه عن وجود قوات مجهوله تدعمها إيران في منطقة الشرق الأوسط.
و في نفس السياق قال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأميركي الكابتن بيل أوربان ” إن البعثة الأميركية في حالة تأهب قصوى الآن ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأميركية في العراق”.
و لوح وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، يوم أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحده لا تريد حربا مع إيران، مؤكدا بان الرد سيكون متناسبا مع هجمات الإيرانية الموجهة ضد القوات الاميركية.
و صرح رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بأنه من الخطأء الفادح من إيران أن تتوجه بأي تهديد أو هجمة اتجاه الولايات المتحده.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *