مايو 23, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عاجل: سرقة ميليشات الحوثي المعونات من افواه الجوعى

و.ش.ع

اليمن – احمد بامفتاح

 

 

استولت ميليشات الحزب الانقلابي الحوثي على 20 حافلة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي المتوجهة الى المتضررين و التي تحتوي على مواد غذائية و قاطرات تحتوي على مشتقات النفط المخصص للمستشفيات في محافظة اب.
و صرح وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح يوم الاحد عن أسفه الشديد للواقعة و أعرب قائلا إن ” هذه الجريمة تأكيد على تحمل الميليشيات الانقلابية مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في المناطق غير المحررة”.
و أضاف فتح ان في تصريح صحافي أن ” هذه الجرائم الارهابية تتنافى مع أخلاقيات العمل الانساني و مبادئ الامم المتحدة”.
ومن جانبه حرص وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية و منسق الاغاثة الطارئة ( مارك لوكوك ) و منسقة الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة في اليمن (ليزا غراندي ) عن التحرك و الضغط على الميليشات لتحرير الشحنات الغذائية و قاطرات الوقود و الافراج عنها بكافة الجهود و وصولها الى المتضررين في الموجهة المطلوبة باسرع وقت ممكن.
و من جهة اخرى قام المجتمع الدولي بتجريم تصرفات ميليشيات الحوثي و وصفها بجرائم إرهابية مشيرةً الى وقف هذه الجرائم و وصول الاغاثات الى المتضررين دون التعرض لها او نهبها من قبل ميليشيات الحوثي قدر المستطاع.
و في نفس السياق فإن هذه ليست المرة الولى التي يقوم بها ميليشيات الحوثي بسرقة الاغاثات و المساعدات الغذائية، فقد قام الحوثيون في بداية العام الحالي بسرقة المعونات و المواد الغذائية من المناطق المتضررة لتجعل المتضضرين يبيتون في العراء. وقد طالب برنامج الغذاء العالمي لوضع حد لهذه السرقات و محاسبة من تسبب لهذه الوقائع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *