فبراير 22, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير المالية الروسية: هذا يؤكد نجاح سياسة موسكو الاقتصادية

و.ش.ع

موسكو -جيهان حسن

وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، اليوم السبت، أن “وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني رفعت تصنيف روسيا، وهذا يؤكد نجاح سياسة موسكو الاقتصادية، وسيعزز الاستثمار في بلادنا.
قال الوزير: “أنا سعيد، أن النجاح الواضح للسياسة الاقتصادية الروسية كان موضع تقدير من قبل موديز، والآن جميع وكالات التصنيف العالمية الثلاث توصي عملائها بالاستثمار في بلادنا”.

وأضاف سيلوانوف: “هذا قرار عادل، على الرغم من أنه جاء متأخرا، بسبب الجودة العالية للسياسة الاقتصادية الكلية والمالية والسياسة التي تتبعها السلطات الروسية”.

وأفاد سيلوانوف بأن “استقرار اقتصادنا أظهر أمام الصدمات الخارجية خلال فترة التقلبات في الأسواق في الخريف الماضي متانة: بالنسبة لروسيا كان دون خسائر كبيرة، وهذه حقيقة أدت إلى تحسين تنصيف روسيا من قبل الوكالات الثلاثة، هذا سيكون حجة إيجابية إضافية للمستثمرين للنظر في إمكانية الاستثمار في بلادنا”.

وأكد الوزير أن موسكو ستواصل العمل من أجل تحسين موقعها الاقتصادي أكثر وأكثر.

يذكر أن محللي بنك “Standard Chartered” كانوا قد توقعوا في تقرير نشرته وكالة “بلومبرغ” مطلع الشهر الحالي، أن تحتل روسيا المرتبة الثامنة من بين أكبر الاقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

ووفقا للمحللين، فإن الصين ستحتل المركز الأول في عام 2030، التي سيبلغ الناتج المحلي الإجمالي 64.2 تريليون دولار. بينما ستحتل الهند المركز الثاني (46.3 تريليون دولار)، في حين ستكون الولايات المتحدة في المركز الثالث (31 تريليون دولار)،

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، أهمية تغيير هيكل الاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أن بلاده قادرة على شغل المركز الخامس عالميا من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي، مؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك يتطلب الانتقال إلى فئة عالمية أعلى اقتصاديا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *