رئيس كتاب مصر : العراقى علاء مشذوب قُتل بسبب فضحه للإرهابي

0
77

و.ش.ع

كُتبت -زينب الهواري

تلقت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، نبأ اغتيال الروائي العراقى د. علاء مشذوب ببالغ الحزن وعميق الأسى.
وأوضحت النقابة فى بيانه: كان للروائى العراقى رؤيته الخاصة تجاه ضبابية الأحداث فى وطنه، كما كانت له افكاره الجريئة نحو قضايا مجتمعه، من هنا كان يرصد – بقلمه – مواطن الخلل، ويشير إلى مواضع المرض، ويرشد إلى طرائق التصحيح بغية المساهمة فى حلول تقى بلاده من عوامل التشظى والتشرذم، وتفك حصار الأزمات المستعرة التي تحيط بمجتمعه .
وتابع البيان: كان رحمة الله عليه دائم الدفاع عن استقلالية القرار العراقى، والنأي به عن الدوران في فلك كل من يريد إملاء إرادته على خصوصية وطنه بتاريخه العظيم، وبتراثه وثوابته، فسعى إلى التصدى لهؤلاء بالقلم والكلمة الحرة، الأمر الذي مثل ارقا لهم، فلم يروا سبيلا لإسكاته سوى بتصفيته لإرهاب كل صاحب رأي يحاول إماطة اللثام عن وجوههم القبيحة، وأفعالهم الإجرامية.
وإذ تنعي نقابتنا شهيد الكلمة والرأى د. علاء مشذوب إلى سماء ثقافتنا العربية، فإننا نؤكد ضرورة العمل الجماعي الثقافي العربي المشترك ضد أعداء الحقيقة والحياة في بقاعنا العربية كافة.
كما نؤكد ضرورة خلق مساحات أكبر للتعبير وحرية الكلمة، وتفعيل ثقافة الاختلاف التى تقوم على احترام الرأى والرأى الآخر، ومقارعة الحجة بالحجة، وأن استخدام السلاح فى وجه الكلمة يمثل جبنا وخسة ونذالة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here