الرئيسية / تحقيقات / مواطني أسوان :- التجميل ( للكورنيش ) وداخل المدينه ( مـفـيـش )

مواطني أسوان :- التجميل ( للكورنيش ) وداخل المدينه ( مـفـيـش )

و.ش.ع

كتب وليد صبري حكوم

يظهر جليا لأي زائر لمدينة أسوان من مدخلها الشمالى أن يرى التجميل الحادث بكورنيش النيل من دهان للارصفه وتخطيط حارات الاسفلت بالإضافة إلى الاضاءه الحديثه التي تضى الكورنيش بشكل جيد. .ولكن ما أن تطأ قدماه داخل المدينة ليرى بعينيه مشاهد يأسف لها المواطن الاسواني بشكل يومي ويكاد يعتاد عليها..مثل تراكمات القمامه وانفجار الصرف الصحي بالإضافة لوجود حفر تمتلئ بالمياه والقمامه منذ شهور.

ويقول الأستاذ سيد الواقعي..يعمل بالقطاع الخاص ..انه قدم عدة شكاوى بمجلس المدينة لوجود تراكمات للقمامه بشكل مستمر بأماكن بارزة ولكن لم يتم الاستجابة برفعها الا بعد وقت طويل.ويقوم بعض الاهالى باشعال النار بالصناديق الامر الذي يحدث تلوثا بيئيا ويظهر ذلك وسط كثافات سكانيه كبيره.

وشدد انه لا بد من اتخاذ قرارات فوريه من المسئولين نظرا لتدني مستوى النظافه بأسوان والتي تعد من المحافظات السياحيه الهامه.

ويضيف انه يوجد حفره كبيره أسفل كوبري الشادر القديم بها كسر بأحد محابس المياه ولم تقم شركة الصرف الصحي باصلاحه منذ 5 شهور ,,ويصل عمقها الى3 أمتار..وقد تراكمت القمامه بداخلها بشكل كبير.وأصبح الوضع خطيرا لامكانية سقوط الاطفال وكبار السن بداخلها وانه ابلغ هو والعديد من المواطنين عنها عدة مرات..وردت الشركة بأن تلك الحفره لا تخص الشركة وإصلاح ذلك لا بد ان يكون بمعرفة هيئة السكه الحديد بأسوان.

 

عن وكالة أنباء الشرق العربي 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com