الرئيسية / أخبار عالمية / سلوفاكيا..البرلمان الإسلام ليس هو الحل!!

سلوفاكيا..البرلمان الإسلام ليس هو الحل!!

وش ع

15319126_745681288918916_2322428252612138503_n
بقلم لزهر دخان
شهد عملية تصويت برلمانية في سلوفاكيا .التي جاءت معها بخبر لا يفرح المسلمين .كأصحاب دين منعه البرلمان السلوفاكي كدين داخل البلاد. وصادق البرلمانيون على قانون يمنع الإعتراف بالإسلام كدين رسمي في سلوفالكيا في المستقبل القريب.

الحزب الوطني السلوفاكي كان من رعى التصويتولمن لا يعرف الحزب نقول أنه عضو في إئتلاف رئيس الوزراء “روبرت فيكو” . أما نسبة من صوتوا لصالح القرار فهم ثلث أعضاء البرلمان . وهي نسبة تشمل في نفس الوقت أصوات أعضاء يتبعون للحزب الديموقراطي الإجتماعي الحاكم وأحزاب معارضة أخرى . رأت أن الإسلام ليس هو الحل في سلوفاكيا .

وبهذا يكون المسلمون في سلوفاكيا منقوصين أو محرومين بالكامل من بعض المساعدات المالية من داخل سلوفاكيا . كما سيتم حرمانهم من بناء المساجد في دولة ” روبرت فيكو” الذي رفض في وقت سابق السماح للمسلمين بالإقامة والعيش في سلوفاكيا وبدليل كلام هاذين القوسين ( “لا نريد لآلاف المسلمين الذين يرغبون في تحقيق مصالحهم أن يعيشوا في بلادنا”.)

في سلوفاكيا يعيش حوالي خمسة بالمئة من المسلمين الذين هم جزء من خمسة مليون وأربعة مئة ألف نسمة .

وفي ظل غياب الهيئة الإسلامية. التي ترعى شؤون المسلمين أصبحت مشاكل المسلمين في سلوفانيا تتزايد يوماً بعد يوم . لأنها غائبة أصلاً وليست موجودة. كي تسعى لحل مشاكلهم أمام سلطات الدولة الرسمية . ورغم هذا كله إستطعنا قراءة هذا الخبر في نشرات الأخبار. التي إهتمت بالقضية ( ومع هذا حاول المسلمون تحويل مسجد براتسلافا الوحيد والمتواضع إلى هيئة تتحدث باسم المسلمين .حتى لو كانت غير رسمية.) ولا أحد يعرف في الوقت الحالي هل سيكون المسجد الهيئة قوي الإرادة دينياً وسياسياً. كي يصمد ويبقى الإسلام في سلوفاكيا

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*