الرئيسية / الصحه / ختتام الدورة التدريبية في مجال تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

ختتام الدورة التدريبية في مجال تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

و.ش.ع

fb_img_1480619512176

متابعة / الفاجومى خالد سعيد
إختُتمت يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2016 بمركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة، الدورة التدريبية للكوادر الصحية من الدول الأفريقية في مجال “تمريض صحة الأم وحديثي الولادة”، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من من 13 إلي 24 نوفمبر 2016، لعدد (34) طبيب وممرضة من (18) دولة أفريقية، وذلك بحضور السفير/ د. حازم فهمي أمين عام الوكالة وأ.د/ عبير سعد زغلول وكيل كلية التمريض، وأ.د/ عزة علي عبد الحميد مدير مركز التدريب والإستشارات البحثية.

fb_img_1480619508817
وتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالإحتياجات الغذائية للأم، التغييرات الفسيولوجية أثناء الحمل، رعاية ما قبل الحمل، تقييم صحة الجنين، الرعاية الفورية لحديثي الولادة، إدارة الصحة النفسية والإجهاد، مشاكل حديثي الولادة الطبيعيين، معلوماتية التمريض، التمارين الرياضية وصحة الأم، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتمريض.

وفي هذا الصدد، ألقى أمين عام الوكالة كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معرباً فيها عن ترحيبه بالمتدربين في بلدهم الثاني مصر، ومؤكداً علي أهمية قطاع الصحة خاصة صحة الأم والطفل كأحد أهم أعمدة التنمية، حيث أستعرض نشاط وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في هذا الصدد، وجهود مصر لدعم قدرات أبناء قارتنا الأفريقية في هذا المجال الحيوي، وما توليه مصر من أهمية لبرامج بناء القدرات والإستفادة من تجارب وخبرات مختلف الدول الأفريقية إتصالاً بدعم جهود القارة في الإرتقاء بعملية التنمية. كما قدم الشكر إلي أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض على هذا البرنامج القيم.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات، معربين عن تقديرهم لما لمسوه من اهتمام شديد وحرص من جانب القائمين على المركز لإنجاح الدورة التدريبية في شقها الموضوعي.

 

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*