الرئيسية / تحقيقات / برعاية “اليوم”..مؤتمره السنوى الخامس “المرأة والسرد في الصعيد’!!

برعاية “اليوم”..مؤتمره السنوى الخامس “المرأة والسرد في الصعيد’!!

و.ش.ع

15181233_1273133182759553_7991646894618512391_n

أسيوط  : أحمد علي
يعقد نادى القصة بأسيوط مؤتمره السنوى الخامس “دورة الروائية الأديبة الدكتورة هيام عبد الهادي صالح” غدا الخميس الموافق الأول من ديسمبر تحت عنوان “المرأة والسرد في الصعيد إبداعا وموضوعًا”. صرح بذلك الأديب أشرف عكاشة رئيس نادى الأدب المركزى بأسيوط.

15219560_1273133096092895_4908428776900258554_n
وأضاف أن المؤتمر برعاية د سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى ، ومؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر ويوسف القمص مدير عام الإقليم ، وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط.

15181123_1273133112759560_1278354220787303912_n
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر القاص الأديب علي عبد الرازق، سكرتير نادي القصة بأسيوط ، والقاصة والشاعرة هناء جودة، رئيس المؤتمر ، والأدباء هيام عبد الهادي صالح، جملات عبد اللطيف، ابتسام الدمشاوي، ابتهال الشايب . مختار عيسي، ولفيف من نجوم الفكر والأدب بالصعيد.

وذكر عكاشة أنه رغم خصوصية تجربة نادي القصة بأسيوط إلا أنه أستطاع أن يمد جسور التواصل مع كل مبدعي السرد في مصر ويحرص كثير من نجوم الإبداع في السرد على المشاركة في فاعليات النادي وليس أدل على ذك من أن تحمل الدورة الخامسة للمؤتمر اسم الروائية الأدبية د-هيام عبد الهدي صالح من أسوان وتكون رئيسة هذه الدورة القاصة الأديبة هناء جودة من الغربية وشركاء النجاح فى المرات السابقة من كافة المحافظات ، كما استطاع أن يحدث حراكا ثقافيا في العديد من محافظات الصعيد لينال مبدعيه ما تخطى الثلاثين جائزة في السرد على مستوى مصر وغلى مستوى الوطن العربي.

وأشار عبد الله تمام رئيس مجلس إدارة مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر أن المؤسسة لا تألو جهدا لرعاية المؤتمرات الأدبية فى مصر وتشجيع الأدباء على تقديم إبداعاتهم على أفضل صورة من منطلق حرصنا على إثراء الحركة الثقافية فى مصر.

وأضاف أننا قمنا برعاية مؤتمر تادى القصة الرابع العام الماضى وقد لاقى نجاحا كبيرا بفضل الإعداد الجيد له من جانب اللجنة المنظمة.

من ناحيته أشار علاء عبد الجليل رئيس التحرير التنفيذى أن مؤسسة اليوم الصحفية دائما وأبدا تمد يد العون ولا تدخر جهدا فى سبيل إثراء الحركة الثقافية فى مصر والعالم العربى سواء بالرعاية المادية أو اللوجستية وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للأساتذة والموهوبين فى كتابة القصة والشعر وكافة فنون الأدب مضيفا أنه من واجبنا ان نسلط الضوء علي المبدعين الذين في بداية الطريق فنأخد بأيديهم حتي يستطيعوا التميز فهذا دورنا حتي يبدع المبدع ويصبح شاعرا فتخطفه العاصمة او تأتي العاصمة اليه لتأخذ من فنه، مؤكدا أن الاعلام هو وسيلة جيدة لتعريف المجتمع بهذه الكوكبة من المبدعين فنراهم ونقدمهم للجمهور المتلقي ومن ثم نخلق نجما جديدا من هذا التعريف المستمر والاحتضان المتواصل.

من جانبها أكدت القاصة والشاعرة هناء جودة، أن اختيارها رئيسَا لمؤتمر المرأة والسرد هذا العام بأسيوط، وسام يُحملها مسئولية تجاه المبدعات.

وأضافت ، أن كل حرف كتبته كان متعلقا بهموم المرأة وقضاياها منذ مجموعتها القصصية الثانية “جدارية حزن”، والتي أصدرتها بعد فوزها في مسابقة نادي .

القصة بأسيوط في دورتها الأولى وصولََا لمجموعتها القصية الأخيرة “مخاض”.
كما تشمل التكريمات “هيام عبد الهادي صالح، جملات عبد اللطيف، ابتسام الدمشاوي، ابتهال الشايب . مختار عيسي، هناء جودة رئيس المؤتمر،الدكتورة فوزية أبو التجا رئيسة الإقليم وضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط”.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*