الرئيسية / اخبار / منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية يعلن عن انطلاق دورته الثالثة

منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية يعلن عن انطلاق دورته الثالثة

و.ش.ع

15220161_1169890813090953_7796147059499396973_n
متابعة : مصطفى منصور
تنطلق في الأسبوع القادم أعمال الدورة الثالثة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية الذي يعقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات خلال الفترة 3-5 ديسمبر 2016. حيث يبدأ المنتدى أعماله في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 3 ديسمبر، بفعاليات اليوم التركي-الخليجي، وهو ندوة مشتركة ينظمها المركز العربي بالتعاون مع مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تركيا (سيتا)؛ إذ يتناول مجموعة من الباحثين الخليجيين والأتراك واقع العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومستقبلها من زوايا سياسية واقتصادية وإستراتيجية.
وحسب البرنامج الموضوع يركز المنتدى في اليومين الثاني والثالث على التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون في محورين: يتناول الأول قضايا التنويع الاقتصادي في الاقتصادات الخليجية، ويركز الثاني على التحديات الإقليمية والدولية. ويتخلل أعمال المنتدى في يومه الثاني حفل الافتتاح الرسمي لمعهد الدوحة للدراسات العليا.
ويشتمل برنامج المنتدى على نحو ستين بحثًا في قضايا التنويع الاقتصادي والسياستين الأمنية والخارجية، وذلك باللّغتين العربية والإنكليزية، ويشارك فيه نخبة من الباحثين والخبراء الخليجيين والأجانب منهم محمد الصبان، وعلي الزميع، ومحمد الرميحي، وعبد العزيز بن صقر، وخالد الدخيل، وسحيم آل ثاني، وتيم نبلوك، وبرهان الدين دوران، وجون ديوك أنتوني، ومحيي الدين أتامان وغيرهم.
كما يلقي السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية محاضرة بعنوان: “دور بنك قطر للتنمية في التنويع الاقتصادي”.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*