الرئيسية / أخبار عالمية /  برايس وزيرا  لصحة امريكا !! 

 برايس وزيرا  لصحة امريكا !! 

وش ع

15193552_744395819047463_4480353213449008304_n
بقلم لزهر دخان
النائب توم برايس هو من أشد معارضي برنامج “أوباماكير” لإصلاح نظام الضمان الصحي. وقد وقع عليه إختيار الرئيس الأمركي دونالد ترامب ليكون وزيراً للصحة .

وبدأ ترامب ينفذ وعوده الإنتخابية التي من بينها الإعتماد عليه ( “إنه (برايس) مؤهل بشكل استثنائي لحسن تنفيذ تعهدنا بإلغاء واستبدال أوباماكير من أجل توفير تغطية صحية سهلة وبسعر مقبول لجميع الأمريكيين”.)
(“العناية الصحية الميسورة الكلفة”) المعروف بتسمية “أوباماكير”هو قانون يحمل إسم الرئيس باراك أوباما وهو قانون يطمح إلى تقديم ضمان صحي لملايين كانوا محرومين منه لفقرهم أو نظراً لسجلهم الصحي الذي تعتبره شركات التأمين مجازفة كبيرة.

وواجه القانون “أوباماكير” حملة جمهورية من أجل إلغائه .وكانت الإنتقادات كبيرة .. وأفاد الجمهورين الغير مرتاحين للقانون (بأن الأمريكيين سيضطرون في العام المقبل لتسديد زيادة بمعدل 25% على كلفة التأمين بسبب إنضمام مرضى صحتهم متدهورة إلى النظام الجديد ما يضاعف التكاليف.)
يذكر أن برايس وزير صحة جديد في أمركا وسنه الأن 62سنة . ويعتبر هو من قال ( “ما زال أمامنا العمل الكثير لضمان توفير نظام صحي فاعل للمرضى والعائلات والأطباء”) أما الفريق الإنتقالي لترامب فقد أكد أن برايس “معارض شرس للهدر الحكومي”.

توم برايس عمل كطبيب جراح لمدة عشرين سنة . وهو يمثل ولاية جورجيا في مجلس النواب منذ العام 2004م .

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*