الرئيسية / الإقتصاد و الأعمال / المالية: – بدء أعمال لجان إنهاء المنازعات الضريبية.. 160 ألف نزاع ضريبي تستفيد من مزايا قانون إنهاء المنازعات.. وندعو أصحاب القضايا لسرعة تقديم طلباتهم

المالية: – بدء أعمال لجان إنهاء المنازعات الضريبية.. 160 ألف نزاع ضريبي تستفيد من مزايا قانون إنهاء المنازعات.. وندعو أصحاب القضايا لسرعة تقديم طلباتهم

و.ش.ع 

15192736_1467126889968873_28824702324925963_n

كتب وليد صبري حكوم
تبدأ هذا الاسبوع اعمال 25 لجنة لإنهاء المنازعات الضريبية والتى أصدر عمرو الجارحي وزير المالية قرارا وزاريا بتشكيلها تنفيذا لقانون إنهاء المنازعات الضريبية رقم 79 لسنة 2016.

وصرح وزير الماليه دكتور عمرو الجارحي ..بان المأموريات بدأت بالفعل تلقي طلبات الممولين المكلفين منذ اسبوعين وستقوم من الثلاثاء 29 نوفمبر بأحالتها للجان المختصة ..والتي ستبدأ على الفور في دراستها واتخاذ اجراءاتها القانونية.

وذلك لإنهاء المنازعات في كل منها سواء ضرائب دخل أو مبيعات حيث توجد 15 لجنة تختص بالنظر في منازعات ضرائب الدخل و10 لجان آخري لمنازعات ضرائب المبيعات وسيتم اعادة النظر فى عدد اللجان فى ضوء حجم الطلبات المقدمة لإنهاء النزاع.

وقال إن اللجان سيمتد عملها لجميع الحالات المنظورة امام القضاء التي يطلب من اللجان التدخل لحسمها بالاستفادة من التيسيرات التي يتضمنها قانون إنهاء المنازعات الضريبية طالما لم يصدر حكم نهائي في النزاع.

وأضاف ان لجان ضرائب الدخل ستنظر في الخلافات المتعلقة بتقديرات الضريبة علي ارباح الأشخاص الاعتبارية او دخل الأشخاص الطبيعيين والخاصة بالضريبة على النشاط التجاري والصناعي وضريبة المهن غير التجارية وضريبة المرتبات وما في حكمها وضريبة ايرادات الثروة العقارية والتصرفات العقارية وضريبة الدمغة وكذلك الضريبة على توزيعات الأرباح والضريبة على الأرباح الرأسمالية.

وأشار الوزير إلي ان لجان ضرائب المبيعات ستنظر في الخلافات المتعلقة بمنازعات تحديد الفئة الضريبية الواجبة التطبيق وخصم المدخلات في حالة البيع لجهات معفاة وخصم الضريبة علي المشتريات وغيرها من الخلافات المتعلقة بالخضوع للضريبة علي المبيعات.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*