الرئيسية / اخبار / ضبط 13 قضية تموينية متنوعة باسوان

ضبط 13 قضية تموينية متنوعة باسوان

و.ش.ع

15267971_560041367519590_428268504258287399_n
اسوان /علاء عوض

في اطار توجيهات السيد الفاضل وزير الداخلية وتعليمات السيد اللواء  مجدي موسي مساعد الوزير مدير الامن بتكثيف الحملات التموينية الشامله, تنسيقاً بين إدارة البحث الجنائي بالمديرية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمكافحة محاولات رفع الاسعار بصورة غير مبرره والتصدي للممارسات التجارية الضارة [ الاحتكار والاغراق] حرصاً علي ضبط الاسعار والاسواق لتخفيف الاعباعلي المواطنين وخاصةً محدودي الدخل .
بتاريخ اليوم (27/11/2016 ) قامت المديرية بحملة تموينية مكبرة علي الاسواق بنطاق المديرية شارك فيها قيادات المديرية وادارة البحث الجنائي بالاشتراك مع الجهات المعنية [ مجلس المدينة – الصحة- التموين] مدعومة بمجموعات قتالية من ادارة قوات الامن بأسوان, أسفرت جهودها عن ضبط عدد ( 13 ) قضية تموينية وبياناتهم كالتالي :

– في مجال ضبط قضايا إستخدام اسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها :
1. تم ضبط عدد ( 1 ) اسطوانة بوتاجاز منزليه بمطعم المدعو / خلف الله عبد الحميد كوكو سن 39 صاحب مطعم بدائرة قسم أول أسوان ومقيم بذات العنوان لإستخدامها في غير الغرض المخصص لها .
تحرر عن ذلك المحضر رقم ( 13 ) أحوال قسم مباحث التموين .

* في مجال ضبط قضايا بيع السلع بأزيد من السعر الرسمى :
تم ضبط عدد ( 1 ) قضية ضد صاحب فاترينةسجائر لقيامه ببيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي .
تحرر عن ذلك المحضر رقم ( 5 ) أحوال قسم مباحث التموين .

– في مجال ضبط قضايا عدم الاعلان عن أسعار :
تم تحرير عدد ( 8 ) محاضر  ضد أصحاب محال [ مطاعم – مقاهي – مقلي وتسالي ] بدائرة قسم أول أسوان لعدم إعلانهم عن الأسعار .
تحرر عن ذلك المحاضر إرقام ( 2 – 4 – 6 – 7 – 8 – 9 – 10- 15 ) أحوال قسم مباحث التموين .

-في مجال ضبط قضايا عدم حمل شهادة صحية :
تم تحرير عدد ( 3 ) محاضر  ضد أصحاب محال [ مطاعم – مخابز ] بدائرة قسم أول أسوان لعدم حملهم شهادات صحية.
تحرر عن ذلك المحاضر إرقام ( 16 – 17 – 19 ) أحوال قسم مباحث التموين .

-في مجال متابعة السلع التي بها عجز وكذا السلع المتوافره بالاسواق :

تتوافر جميع السلع التموينية التي تصرف للبطاقات التموينية من خلال عدد ( 680 ) فرع لجمعيات الأهرام والمصرية ( 2000 ) وفروع جمعيتي التي تغطي جميع مُدن ومراكز المحافظة … إلا أنه يوجد عجز في كميات الأرز والزيت التمويني الوارد للمحافظة .

قامت وزارة التموين بتوفير حصه قدرها ( 50 ) طن سكر حر للمواطنين بسعر ( 7.50 ) جنية للكيلو … وتم توزيع عدد[ 15 ] طن بمنافذ الجمعية التعاونية الإستهلاكية لضباط الشرطة ” آمان “… والباقي على جميع مراكز المحافظة علماً بأن تلك الكمية سترد للمحافظة كل ( 3 ) أيام في الأسبوع .

– في مجال متابعة المواد البترولية :

تتوافر المواد البترولية بجميع مشتقاتها ولا توجد أي اختناقات بها عدا السولار يوجد عجز في الوارد منه يقدر بحوالي ( 20 % ) .

– الإجراءات التي اتخذتها المديرية حيال ذلك :

تم التنسيق مع مديرية التموين للمرور على الأسواق والمحال العامه لمراقبه مدى إلتزام الباعة والتجار بالأسعار وكذا تحرير محاضر ضد المخالفين .

كما أن منافذ الجمعية التعاونية الإستهلاكية لضباط الشرطة ” آمان ” توفر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضه من خلال ( 12 ) منفذ على مستوى المحافظة .

هذا وقد كان اثر طيب وملموس لدى المواطنين ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة في جهاز الشرطة وقدرته وجارى الاستمرار في الحملات وبذل المزيد من الجهد .

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*