الرئيسية / اخبار / سمى سليمان جامعة الدمام بإسم جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل

سمى سليمان جامعة الدمام بإسم جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل

وش ع

15241385_743828202437558_6326516296483442263_n
بقلم لزهر دخان
موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على تسمية جامعة الدمام بإسم جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل. خبر بدأ بإعلان وزير التعليم السعودي أحمد العيسى عن تفاصيله.
العيسى شرح الأجزاء المهمة من الموافقة الملكية قائلاً( “موافقة خادم الحرمين جاءت تخليدا لذكرى الإمام عبدالرحمن الفيصل آل سعود، والد مؤسس المملكة عبدالعزيز آل سعود) ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان خلال تدشينه لمشاريع وزارة التعليم في المنطقة الشرقية قد أعرب عن ما جاء في بداية هذا التقرير . وأعرب عن ما يلي أيضاً:
كلام خادم الحرمين الشريفين نشر في روسيا اليوم في شريط أخر الأخبار قبل قليل كالأتي( “رؤية السعودية 2030 م التي تبنيناها تستهدف إعادة هيكلة إقتصاد الدولة ورفع أداء مؤسساتها وتنويع مصادر الدخل ورفع إنتاجية المجتمع وعلينا جميعاً أن نسعى لإنجاحها”.).. “لا تنمية ولا علم ولا حضارة بلا أمن.. كل مواطن في البلاد وكل جزء من أجزاء الوطن هو محل إهتمامي ورعايتي”.
ويأتي الإهتمام الملكي بما ذكره الملك مجسداً في زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز .التي دشن خلالها في يوم السبت الماضي مشاريع عدة من مشاريع الإسكان في محافظة الأحساء . التي تتم أشغالها حالياً في منطقة شرق المملكة . وفي نفس الوقت تدخلت حالة الطقس السيئة وأجلت تدشين مشاريع نفطية .
في المبرز وفي أرض المطار في محافظة الأحساء كانت هناك عمليات تدشين مشاريع الإسكان التي أشرنا إليها كما أن أرض الجامعة في نفس المحافظة قد تم تدشينها .
المال الذي يتم إنفاقه على المشاريع المشار إليها يقدر ب 200 مليار ريال سعودي (ما يعادل 53.3 مليار دولار ) حسب وسائل الإعلام السعودية

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*