الرئيسية / أخبار عالمية / الناطق بإسم الرئيس الروسي يأكد أن بوتن إحترم فرنسا ولم يتدخل في إنتخاباتها

الناطق بإسم الرئيس الروسي يأكد أن بوتن إحترم فرنسا ولم يتدخل في إنتخاباتها

و ش ع

15253590_743568522463526_2735835076705932033_n
بقلم لزهر دخان
روسيا لا تنتهج التدخل في سير انتخابات البلدان الأخرى وهذه البلدان الأخرى و بما فيها فرنسا ربما يجب أن تتأكد من تصريح الناطق الرسمي بإسم الرئيس الروسي السيد دمتري بسكوف أن روسيا تحترم العمليات الانتخابية وتحافظ على المسافة المطلوبة عن انتخابات الدول. وجاء هذا الخبر بهذه التفاصيل:
تميز هذا الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 م بما قاله بيسكوف للصحفين (: “هناك مرشحون اضطر رئيسنا لإقامة اتصالات أوسع معهم في السنوات الأخيرة، فيما هناك مرشحون آخرون كانت اتصالاته بهم أقل ومعرفته لهم أضعف”.)
وأوضح بيسكوف أنه يعتبر حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون ليس دعما روسيا له في حملته الانتخابية. وليس من المجدي إعتباره كذلك .
وجرب بدبلوماسية شرح موقف روسيا المبتعد عن ما يدور حول علاقتها بالمرشح الفرنسي فيون (“إذا ما استمعتم إلى تصريح بوتين بإمعان، لاتضح لكم أنه كان يجيب عن سؤال طرح عليه، ولم يبادر هو إلى ذكر فيون، بل أجاب عن سؤال يهم وسائل الإعلام”.)
ولم يجد بيسكوف غير القراءة الصحيحة لما قاله بوتن فقرأ قوله كما يلي ( “الرئيس بوتين في تصريحه لم يعرب عن أي نوع من التفضيل”) ووجد الناطق الرسمي في كلام الرئيس الذي ينطق بإسمه ما يشير إلى أن روسيا تنطلق في تعاملها من مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى وتنظر باحترام تقليدي لخيار الناخبين أينما كانوا.وهذا حسبما نُشر في وسائل إلام روسية .
اما عن علاقة بوتن بكبار الشخصيات في العالم فقد تحدث بيسكوف مثلاً عن جنازة الراحل الزعيم الكوبي فدال كاسترو الذي عندما مات لم ينتقل بوتن على هافانا من أجل حضور مراسم الدفن والسبب هو ثقل جدول العمل .
وشرح بيسكوف باقي ما يشغل رئيس روسيا قائلاً (: “أجندة بوتين مكتظة بالفعاليات ولا سيما في الوقت الراهن حيث العمل مستمر على إعداد رسالته السنوية لمجلس الاتحاد الروسي التي تتوسط أهم الأحداث السنوية في البلاد(“.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*