الرئيسية / اخبار / وزير التعليم يرعى حلقة النقاش الاستشرافية الأولى عن التوجهات العامة للمناهج

وزير التعليم يرعى حلقة النقاش الاستشرافية الأولى عن التوجهات العامة للمناهج

و.ش.ع 

15219433_1773793979536872_8164636947761075331_n

الرياض..محمدعبد الظاهر 

أكد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مضي وزارة التعليم في التطوير المستمر للمناهج الدراسية تحقيقا لمتطلبات تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 وما يحقق رؤية المملكة 2030 وبما يواكب التطورات والتوجهات العالمية، وذلك خلال رعايته اليوم الأحد حلقة النقاش الاستشرافية الأولى عن التوجهات العامة للمناهج في ضوء رؤية المملكة 2030 والاتجاهات العالمية الحديثة التي تنظمها وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية بحضور قرابة خمسين خبيراً تربوياً وخبيرة تربوية من منسوبي الوزارة ومن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات وبعض مديري التعليم.

15171272_1773793972870206_3057727171697457325_n
وثمن العيسى خلال حديثه مع المشاركين في حلقة النقاش الجهود الكبيرة التي تقوم بها وكالة المناهج كما قدم شكره للمشاركين في الورشة.
وقال العيسى إن الوزارة تسعى لتسهيل عملية التعلم وذلك من خلال استفادة المعلم والمتعلم من كافة وسائل المعرفة المتنوعة مما يجعل العملية التعليمية مشوقة من خلال الخروج من البيئة التقليدية إلى بيئة أوسع تتيح لهم المشاركة في البرامج والمناشط المختلفة مما يسهم في تخريج جيل متعلم يستطيع تحديد مساره المستقبلي ولديه ثقة بنفسه للانخراط في سوق العمل.
من جهته أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي أن حلقة النقاش جاءت ضمن منظومة عمل الوكالة لبناء الشراكات مع المعنيين بالمناهج الدراسية ويليها حزمة من اللقاءات وحلقات النقاش تمتد لتصل إلى الطالب الذي يمثل محور الاهتمام لدى وزارة التعليم لإتاحة الفرصة للمساهمة في عمليات تطوير المناهج الدراسية بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنفيذ مبادرة تطوير بنية المناهج الدراسية والمبادرات المتكاملة معها ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 التي تنفذها وكالة المناهج.
وقال الحارثي إن هذه الحلقة ضمن سلسلة من حلقات النقاش التي سوف تقام بالتتابع في جميع مناطق المملكة بهدف مراجعة المنهج الدراسي وتحسينه بمشاركة المعلمين والطلاب ويتم خلالها رصد الملاحظات والمقترحات ودراستها ومن ثم العمل على تنفيذ ما يعزز المناهج الدراسية.
الحارثي ثمن لمعالي وزير التعليم حضوره ومشاركته في الورشة ومعتبرا ان ذلك الدعم ليس مستغرباً من معاليه، كما أبدى الحارثي تفاؤله بخروج الورشة بتوصيات من شأنها أن تساهم في تطوير العملية التعليمية؛ سائلا الله التوفيق للجميع بما يحقق طموحات ولاة أمرنا حفظهم الله.
إلى ذلك، قال مدير عام المناهج في وكالة وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية بوزارة التعليم محمد البيشي إن الورشة استعرضت الرؤى العالمية في مجال تطوير المناهج الحديثة من خلال التعرف على أحدث المبادرات والممارسات العالمية في تطوير المناهج واستعراض السمات العامة لمحتوى ونشاطات التعلم المتمركز حول المتعلم من خلال تصميم التعلم والتدريس.
من جهته، ثمن عضو اللجنة العلمية في حلقة النقاش والمشرف العام على النظام الفصلي خالد القريشي لمعالي وزير التعليم د. أحمد العيسى رعايته لورشة العمل ودعمه غير المحدود للمشروع كما قدم شكره لوكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية د. محمد بن عطية الحارثي على متابعته الدائمة الأعمال الورشة وتذليل كافة الصعوبات.
وأشار القريشي إلى أن هذه الورشة سوف يتبعها سلسلة من الورشة التي هدفها الاول تطوير المناهج الدراسية.

 

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*