الرئيسية / أخبار عالمية / الصين المقاتلات الحديثة التي تتدرب فوق الهادي

الصين المقاتلات الحديثة التي تتدرب فوق الهادي

و.ش.ع 

15241772_742513052569073_6094800934939448399_n

بقلم لزهر دخان

قام سلاح الجو الصيني بتدريبات أجرتها طائراته غربي المحيط الهادي . وكانت المناطق التي تدرب فيها الطيارين الصينين . هي قناة باشي بين تايوان والفلبين ومضيق مياكو قرب جزيرة أوكيناوا اليابانية. ونقلت وكالة روترز للأنباء هذا الخبر بهذه التفاصيل:
(“تأتي في إطار مناورات سنوية معتادة مخطط لها وتتوافق مع القانون الدولي وممارساته.) كان هذا الكلام لقيادة سلاح الجو الصينية .التي تعتبر ما قامت به يأتي ضمن خطوات معتادة وتدريبات كالعادة وإستمرار ريادة صينية. تتطور من يوم إلى أخر ومن حسن إلى أحسن .في مجالات كثيرة أبرزها ريادة الفضاء .
وتريد الصين من حين إلى أخر الرد على أعدائها بطريقة كن قويا ًما دمت صينياً فربما ينتهي الغرب عن خطة إمتلاك بحر الصين الجنوبي وغيره من المناطق التي يتنازع الصين عنها مع عدة خصوم . وستساعد هذه التدريبات الصين في الوقت الحالي الذي يواصل فيه الصين التأكيد على حقه في ربح نزاعات حدودية حول بحر الصين الجنوبي. وبحر الصين الشرقي. وفي أخر إجتماعات قمة شنقالا برعاية البنتاغون تم التأكيد على أن الصين ليس وحده في بحر يرغب الكثيرون من حلفاء واشنطن بالسباحة فيه .
(“التدريبات لا تستهدف أي بلد بعينه أو منطقة أو هدف وهي جائزة ومنطقية ومشروعة”.) يريد الصين بهذا الكلام أن يكون في مأمن من الفتن السياسية . أو القوة العسكرية فربما يخفيها للغد . عندما يكون يريد القول عن تدريباته أنها ضد من يخاف من الصين .
وحلقت الطائرات أيضاً قرب تايوان واليابان.وهي تحمل العلم الصيني .وكان هذا في السابق مرتين متتاليتين في شهر أيلول سبتمبر تشرين الثاني من السنة الجارية .
في الصين يتم الإعتناء بمقاتلات الشبح والغواصات وناقلات الطائرات والصواريخ المضادة للأقمار الصناعية ويتم تعزيز الأبحاث في العتاد العسكري المتقدم في تطور أثار قلقاً في العالم المتقدم لدى الأمركين ومن والاهم.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*