الرئيسية / أخبار عالمية / السلطات اليونانية توقف السفينة الأوكرانية .التي أنقذتها السفينة الحربية الروسية

السلطات اليونانية توقف السفينة الأوكرانية .التي أنقذتها السفينة الحربية الروسية

و ش ع

15268022_743153032505075_8161691298166697557_n
بقلم لزهر دخان
أوقف السلطات اليونانية السفينة الأوكرانية .التي أنقذتها السفينة الحربية الروسية مؤخراً. وكانت سفينة الصيد الأوكرانية الموقوفة محملة بكميات معتبرة من التبغ ” السجائر” وأفاد نفس المصدر بوجود أعطال وعيوب في السفينة . ونـُشر هذا الخبر بهذه التفاصيل :
كان خفر السواحل اليوناني قد قام بعملية قطر للسفينة الأوكرانية المشار إليها. والتي كان على متنها سبعة من البحارة. وقطرت وأكد قبطانها أنها كالشاطيء اليوناني. أما خط سيرها فقد كان نحو لبنان قادمة من الجبل الأسود.
وواصل خفر السواحل اليوناني كلامه عن السفينة قائلاً ما نقلته روسيا اليوم بهذا الوضوح : ( “لقد كانت السفينة محملة بكميات كبيرة من السجائر، والعمل مستمر في الوقت الراهن للتحقق من مدى شرعية نقلها السجائر، وكشفنا بعد معاينة السفينة الأوكرانية كذلك عن جملة من العيوب الفنية والمخالفات ما اضطرنا إلى منعها من الإبحار )
(“كولاكوف” هي السفينة الكبيرة الروسية المضادة للغواصات . وفي نفس الوقت هي التي تلقت نداء إستغاثة من السفينة الأوكرانية المذكورة في مياه المتوسط في الـ24 من الشهر الجاري . بعد أن قضت يومين متعطلة في عرض البحر. )هكذا بالظبط كتبت الصحافة الروسية في موقع روسيا اليوم الإخباري تتحدث عن الحادثة .
وورد أيضا ً ما يوضح كيفية قيام السفينة الحربية الروسية بسحب السفينة الأوكرانية المستغيثة . التي بعدما سحبتها أوصلتها سحبا ً إلى ساحل جزيرة كريت اليونانية في الـ25 من الشهر الجاري . ولم يكن هناك نقص في المساعدات حسب نفس المصدر. الذي أشار إلى أن طاقم السفينة الروسية قدم لطاقم السفينة الأوكرانيين و المنكوبين جميع المساعدات اللازمة . وتم إستغلال هذه المساعدة من أجل الإبحار والعودة إلى بر الأمان

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*