الرئيسية / أخبار عالمية / “أسجارديا” دولة بالفضاء الخارجي تسعى لعضوية للأمم المتحدة..500 ألف طلبوا جنسيتها منهم سوريين

“أسجارديا” دولة بالفضاء الخارجي تسعى لعضوية للأمم المتحدة..500 ألف طلبوا جنسيتها منهم سوريين

و.ش.ع 

fb_img_1480245346744

كتب وليد صبري حكوم

أعلن فريق من الخبراء عن خطط لإنشاء دولة مستقلة في الفضاء الخارجي وأطلقوا عليها اسم “أسجارديا”، وسيحصل أول 100 ألف شخص فقط، على فرصة الانتماء إلى هذه الدولة الفضائية.

هذه الدولة، المفترض أن تطلق من خلال قمر صناعي، وتسعى أيضاً لأن تكون عضو في الأمم المتحدة، ويمكن للأشخاص الراغبين بالانتساب إليها أن يتقدموا بطلب تسجيل ضمن موقع مشروع “أسجارديا”، كي يصبحوا من مواطني هذه الدولة الفضائية.

الباحثون والعلماء العاملون على المشروع، اختاروا اسم “أسجارديا” من مدينة مذكورة في التراث الاسكندنافي.

مؤسس الدولة الفضائية رئيس المركز الدولي للأبحاث الفضائية في فيينا وعضو لجنة اليونسكو للفضاء “ايغور آشوربيلي”، … قال على الموقع الخاص بالمشروع، إنه “يأمل أن تنال هذه الدولة اعترافاً من الأمم المتحدة كدولة للبحث العلمي، إلا أنه إلى الآن ليس هناك أية تأكيدات حول قبول ذلك”.

وبلغ عدد المسجلين في الموقع لطلب الجنسية الأسجاردية، إلى أكثر من 500 ألف طلب، في وقت وصل فيه عدد السوريين الطالبين لجنسية هذه الدولة نحو 1320 سورياً.

ومن المقرر إطلاق القمر الصناعي الذي ستقام عليه دولة “أسجارديا” في عام 2017، وسيدخل القمر المدار الأرضي المنخفض، حيث يأمل العلماء البدء بتطوير المشروع بشكل أكبر بعد الإطلاق.

ويسعى “ايغور” إلى جانب تأسيس هذه الدولة، بناء درع في الفضاء من أجل تأمين الحماية لمواطني هذه الدولة من الأخطار الفضائية.

وفيما اعتبر البعض أن المشروع يقع ضمن الخيال العلمي، إلا أن مشروع “ايغور” لنيل الجنسية “الأسجاردية”، حظي باهتمام الصحف الغربية، إضافة إلى دخول آلاف الزوار إلى الموقع الخاص بالدولة “الأسجاردية”، حيث صمم أيضا صفحة خاصة للتعرف على الدولة الفضائية الجديدة.

ويمكن للراغبين التسجيل في هذه الدولة، ارسال المعلومات الشخصية على الصفحة المذكورة، فيما يرد على مرسل الطلب فريق يعمل ضمن هذا المشروع “أنه يتم دراسة الطلب وأنه تمت إضافة تسجيلك في قائمة الانتظار لدينا، وسوف يتم تلقائياً معالجته بمجرد أن بدء قبول التسجيلات الجديدة”.

وقال البروفيسور ديفيد الكسندر، مدير معهد رايس للفضاء في جامعة رايس في هيوستن، تكساس، “تتجلى مهمة دولة أسجارديا في خلق فرص أوسع للبحث الفضائي كما تهدف إلى تحقيق تطلعات علمية مذهلة إضافة إلى الأغراض السلمية المنصبة في مصلحة البشرية جمعاء”.

الموقع الرسمي لدولة اسجارديا: https://asgardia.space/citizenship

الصفحة الخاصة على موقع فايسبوك: https://www.facebook.com/asgardia.space/

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*