الرئيسية / أخبار عالمية / روسيا والسعودية يغيبان عن إجتماع أوبك في فينا

روسيا والسعودية يغيبان عن إجتماع أوبك في فينا

وش ع

15220214_742230649263980_1220319445447639945_n
بقلم : لزهر دخان
الروس الذين لن يشاركوا في إجتماع “أوبك” في فيينا.
ولقد جاء في كلام المصدر أن روسيا لن تشارك في الإجتماع. الذي سيعقد في فينا في يوم 28تشرين الثاني نوفمبر 2016 م. الذي سيعقد بين أعضاء أوبك وشركائهم من الدول المنتجة للنفط من خارج أوبك . الإجتماع الذي سيناقش القرار الذي تم إتخاذه في وقت سابق في الجزائر. في منتدى الطاقة العالمي في أواخر شهر سبتمبر . سيكون بدون مشاركة الروس الذين أثروا كثيراً في إجتماعات أوبك الأخيرة. بفريق عمل قاده وزير الطاقة الروسي السيد ألكسندر نوفاك . الذي لعب دوراً لا بأس به في صناعة قرار نفطي دولي جديد. بشراكة كانت واضحة مع وزيري الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة. والسعودي خالد الفالح . وعمل أيضاً بجد مع الوزير الإيراني عمدان زنقنة . وهندس عدة إتفاقات روسية دولية منها القديم ومنها الجديد . وساهم في إنقاذ مشروع السيل التركي من الفشل .
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في وقت سابق، إن موسكو لم تتلقى دعوة بعد للمشاركة في إجتماع “أوبك”.) وحسب هذا الكلام ليس هناك مانع لدى روسيا في المشاركة في إجتماع أوبك القادم . ولكن ليس هناك دعوة.
ولا يعني غياب روسيا أنه أخر الغيابات عن منظمة أوبك. التي ستجتمع من أجل إنهاء عمل بدأته روسيا والسعودية. إذا قلنا أن روسيا والسعودية قد يغيبا عن الإجتماع. وهذا حسب ما نقل عن مصادر تحدثت لوكالة نوفستي للأنباء.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*