الرئيسية / تحقيقات / منظمة الحق لحقوق الإنسان: منع “الليثى ” من السفر مخالف للدستور وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

منظمة الحق لحقوق الإنسان: منع “الليثى ” من السفر مخالف للدستور وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

و.ش.ع

15202536_1164811533598881_5627000105102000346_n
كتب : مصطفى منصور
قال “نبيل أبو الياسين ” رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان “إن قرار منع الليثي من السفر بمثابة فضيحة ، وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان ، وذلك لعدم وجود شبهة جنائية ضده”.
أضاف أبو الياسين أن “الدستور ينص على حرية الرأي والتعبير والتنقل والسفر وعدم منع أي شخص من السفر إلا بحكم قضائي وبعد التحقيق معه وثبوت إدلة جنائية تدينُه وهو ما لم يحدث مع الليثي، لذا فإن القرار منعدم شكلًا وموضوعًا”.
وأضاف: “رئيس المنظمة ” القرارات الغير مدروسة خطر فاضح يضر الوطن ويظهر الدولة أمام المجتمع المصري والعالمى بالمهتزة ، ومن يتخذ مثل هذه القرارات لا يعي أي قرار سيعود على الدوله بالنفع”، متسائلًا:” ما الهدف من وراء منع الليثي من السفر وأي خطر ممكن أن يشكله على الدولة أو النظام الحالي، خاصةً وأن الدولة أجبرت إدارة قناة الحياة على وقف برنامجه .
مطالباً الليثي باللجوء إلى محكمة القضاء الإداري للمطالبة بإلغاء قرار منعه من السفر، مؤكداً أنهُ سيتم إلغاء القرار لعدم وجود أي اتهام ضده أو حتى التحقيق معه من قبل السلطات المختصة .
وختم أبو الياسين ، مناشداً رئيس الجمهورية محاسبة من يتخذ مثل هذة القرارت الغير مدروسة لأنها تضر بالوطن وتعد مخالفه لللدستور وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*