الرئيسية / اخبار / المركزي الروسي لا تخاف من سعر 25دولاراً للبرميل

المركزي الروسي لا تخاف من سعر 25دولاراً للبرميل

وش ع

15135799_740902392730139_2088587505598419542_n
بقلم لزهر دخان
إلفيرا نابيؤلينا تحدثت عن هبوط أسعار النفط إلى مستوى 25 دولاراً للبرميل. وقالت أن هذا لن يكون كارثياً على روسيا . لكن ذلك قد يؤدي إلى إنخفاض سعر صرف العملة الوطنية. وإلفرا نابيؤلينا هي رئيسة البنك المركزي الروسي . الذي تحدثت عنها وعن كلامها صحافة روسيا اليوم في خبر فيما يلي تفاصيله:
عرف عن البنك المركزي الروسي أنه يعمل على إعداد عدة سيناريوهات.لما سيحدث في أسواق النفط .و منها سيناريو متشائم يتضمن هبوط أسعار النفط . والنفط يعد سلعة تقليدية في الصادرات الروسية في روسيا يتم حسابها حتى مقابل 25 دولاراً للبرميل.
نابيؤلينا أضافت لكلامها أن المركزي الروسي سيتبع سياسة نقدية متشددة .تترافق مع رفع أسعار الفائدة . وهذا حسب الرأي والقرار المصنوع في روسيا المتشجعة بما إستطاعت أوبك تحقيقه من توافق في السياسة المشتركة لأعضاء المنظمة . التي ما من شك أنها في الوقت الحالي تعاني من أسعار كارثية .أدت إلى رفع سعر لتر البنزين بما يعادل أكثر من نصف دولار في بعض دول الخليج .وأدت إلى فرض رسوم وضرائب وغلاء في المعيشة في باقي دول أوبك كالسعودية والجزائر . أما المركزي الروسي فما زال يشير ويؤكد إلى قدراته على الصمود .في حال بلوغ أسعار النفط مستويات متدنية . وفي الوقت الحالي تبقى رئيسة البنك المركزي الروسي تتقوع ال 40 و50 دولاراً. كسعر حالي للبرميل .
ورغم أن روسيا سعت ونجحت في سعيها عندما طالبت عبر أوبك .وعن طريق شركائها المنتجين للنفط إلى رفع سعر برميل النفط . وإستطاعت إخراجه من معدلات بيعه مقابل 35دولاراً للبرميل إلى معدلات بيعه الحالية التي تتراوح بين ال50دولار وال45دولار .منذ حوالي شهرين . تبقى ليست متفائلة بسنة قادمة لا يكون فيها النفط فقط مقابل 40 دولاراً للبرميل . وأشار المصدر نفسه إلى( أن المركزي الروسي جهز وأعد 3 سيناريوهات للتنمية الإقتصادية للبلاد . وتتوقف هذه السيناريوهات على مؤثرات داخلية وخارجية . وسعر برميل النفط. وفي السيناريو الأساسي يستبعد البنك المركزي تغيرات ملحوظة في الأسواق العالمية . إذ يرى البنك أن سعر برميل النفط في الأعوام القادمة سيكون عند مستوى 40 دولارا.)

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*