الرئيسية / اخبار / السفارة المصرية في دمشق تقوم بتسفير ثلاث عائلات مصرية من العالقين في سوريا إلى القاهرة

السفارة المصرية في دمشق تقوم بتسفير ثلاث عائلات مصرية من العالقين في سوريا إلى القاهرة

و.ش.ع 

fb_img_1479827369122

القااهرة ..محمدعبدالظاهر 

صرح “محمد ثروت سليم” القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق بأن السفارة أنهت الإجراءات الخاصة بترحيل 14 مواطناً مصرياً مع عائلاتهم اليوم 24 الجاري إلى أرض الوطن، موضحا أن السفارة نجحت في إخراج أسرة المواطن “محمد سليمان سلطان” من بلدة “مضايا”، التي تعاني ظروفاً غاية في الصعوبة في المرحلة الحالية، كما تم إخراج أسرة المواطن “فتحي عبد الحميد أحمد حسين” من منطقة “التل” بمحافظة ريف دمشق، وكذلك أسرة المواطنة “سلوى عبد الكريم عبد المنعم خضر” من منطقة “بيت سحم” القريبة من الغوطة الشرقية.
وأضاف القائم بالأعمال أن العائلات الثلاثة طلبت من السفارة تسفيرهم إلى القاهرة بالنظر إلى ظروف الحرب الصعبة التي تمر بها سوريا حالياً، مؤكدا أنهم أتوا من مناطق تماس لأعمال عسكرية خطرة، حيث تم تسفير العائلات الثلاثة على الرحلة المتجهة من دمشق إلى القاهرة مساء اليوم الخميس 24 الجاري، وقد قامت السفارة المصرية بتوصيل العائلات الثلاثة مع مندوب من القنصلية إلى المطار في دمشق.
وأردف القائم بالأعمال أن السفارة المصرية في دمشق قامت بتسفير 75 مواطناً مصرياً مع عائلاتهم السورية خلال عام 2016، بالإضافة إلى 10 حالات فردية أخرى بناءً على رغبتهم بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا، وتواجد بعضهم في مناطق الإشتباكات أو بسبب الإعسار المادي.
هذا، وتواصل السفارة المصرية في دمشق إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل سفر المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بما في ذلك تسوية وضع جوازات السفر المنتهية، وإستخراج وثائق سفر مؤقتة. كما تقوم السفارة بجميع هذه الإجراءات شاملة تحمل تذاكر السفر بالطيران مجاناً بالنسبة للحالات المتعثرة مادياً

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*