الرئيسية / اخبار / عبد الحميد كمال: لجنة القوى العاملة تناقش مشاكل شركة مصر إيران بالسويس الثلاثاء القادم

عبد الحميد كمال: لجنة القوى العاملة تناقش مشاكل شركة مصر إيران بالسويس الثلاثاء القادم

 و .ش .ع

15073362_10208785007397432_7131691857842555479_n

كتبت :اعتدال الهادى
…اعلن النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، ان لجنة القوى العاملة قررت عقد اجتماع، الثلاثاء المقبل، لمناقشة طلب الاحاطة الذى تقدم به بشأن تدهور أوضاع شركة مصر / إيران للغزل والنسيج بالسويس ومشاكل العمال المالية والادارية والوثائق التى قدمها النائب بخصوص اهدار المال العام واوضاع الشركة الحالية.

كان كمال قد تقدم بطلب احاطة عاجل فى دور الانعقاد الاول وبداية دور الانعقاد الثاني إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يطالب من خلاله استدعاء رئيس الحكومة الدكتور شريف اسماعيل و4 وزراء ” الاستثمار – القوي العاملة – قطاع الاعمال – الصناعة ” بسبب ما يحدث من انهيار فى شركة مصر آيران أحدي القلاع الصناعية الهامة للغزل والنسيج وتشريد الالاف من العمال وعدم محاربة الفساد.

وأضاف كمال فى طلبه: تتعرض شركة مصر ايران للغزل والنسيج بالسويس التى تملك الحكومة فيها 51% من رأس المال إلى تخريب ممنهج بسبب سوء الأدارة والاهمال والسياسات الانتاجية الخاطئة للمسئولين بها، الأمر الذى أدي إلى تحويلها من الشركات الناجحة المصدرة للغزل إلى شركة خاسرة بسبب تراكم الديون مما أدي إلى الحجز عليها رغم بيع أصول الشركة من أراضي صناعية وشاطئ للعاملين وطرح المدينة السكنية للعاملين للبيع.

و أدي ذلك إلى اغلاق المصانع وتشريد العمال وتراكم الفساد المالي بمئات الملايين من الجنيهات والمثبت باحدث تقارير للجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار كمال فى تصريحات له، أنه سبق وتقدم بطلب أحاطة عن تدهور اوضاع الشركة بتاريخ 11 يناير 2016 ، مطالبا مجلس النواب بسرعة التحرك، ومطالباً الحكومة باتخاذ خطوات على ارض الواقع فى محاربة الفساد وانقاذ الصناعة الوطنية بدلا من التصريحات الوردية عن الاقتصاد القومي وشركات قطاع الاعمال والقطاع المشترك.

عن دكتور محمد صابر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*