الرئيسية / اخبار / تونس والجزائر ينفذان في البحر تمرين ” مرجان 2016″ العسكري

تونس والجزائر ينفذان في البحر تمرين ” مرجان 2016″ العسكري

وش ع

15134656_557786621078398_5268351435768739944_n
بقلم لزهر دخان
القوات البحرية الجزائرية تشارك في التمرين البحري “مرجان-2016″بهذا العنوان إستهلت وزارة الدفاع الجزائرية الكلام على أخر أبرز الأنشطة العسكرية الجزائرية .التي تشارك فيها الجزائر مع جيوش أخرى . وجاء هذا الخبر في موقع وزارة الدفاع الجزائرية الإلكتروني بهذه التفاصيل:
تجسيد برنامج التعاون العسكري الجزائري التونسي لسنة 2016م . هو السبب الذي جعل جيش الجزائر يشارك ممثلاً في القوات البحرية. و إنطلاقاً من يوم 22 إلى غاية 28 نوفمبر 2016 م. في “التمرين البحري المشترك “مرجان 2016م” بميناء بنزرت بتونس. وهذا بعدما كانت بحرية الجزائر مؤخراً قد إستضافة سفن الغوص الإسبانية وإستضافت في نشاط أخر سفن للناتو كما شاركت في تمرينات متوسطية في تورينيو بإيطاليا .
واليوم ها هي القوات البحرية الجزائرية تشارك “مرجان2016” . وورد في الخبر نفسه أن القطع البحرية الجزائرية المشاركة في التمرين وعلى متنها أفراد من مغاوير البحرية الذين يعتلون الغراب قاذف الصواريخ (القرش) رقم المتن 353 ومعه . طائرة للمراقبة البحرية وسيتم تنفيذ مرجان 2016 بالتنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ بالجزائر.
ومن بين ما سيتم في الوقت نفسه ولأول مرة . سيقام مركز عمليات بحري مشترك بتونس . ولأول مرة في إطار هذا التمرين .و يضم الضباط المختارين من البلدين لأجل الإدارة المشتركة للتمرين .وأشار الموقع نفسه إلى أن العمل المشترك غاية مشتركة تونسية جزائرية. وتهدف إلى تحفيز قدرات البلدين على العمل معا والرد والردع معاً .( إذا تطلب الأمر على حالة طوارئ ناتجة عن وجود تهديد أو خطر بإمكانه المساس بالأمن البحري في المنطقة الحدودية للبلدين، وسيتم خلال التمرين تنفيذ مناورات تكتيكية في البحر، عمليات المنع البحري(M.I.O)، وكذا عمليات البحث والإنقاذ في البحر.)
وفي الختام كتبت الوزارة الجزائرية المختصة في الدفاع عن هذا التمرين المرجاني تقول ( إن إجراء مثل هذه التمارين سيسمح بتدعيم وتطوير التعاون العملياتي بين البلدين في مجالات المراقبة والأمن البحري ومراقبة الحدود البحرية ومكافحة الإرهاب والأعمال غير الشرعية في البحر)

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*