الرئيسية / أخبار عالمية / تصعيد للنزاع المستمر بين لوفتهانزا والعاملين يتسبب لغي نحو 900 رحلة

تصعيد للنزاع المستمر بين لوفتهانزا والعاملين يتسبب لغي نحو 900 رحلة

و.ش.ع 

900x450_uploads20161123cc2c734b13

كتب..محمدعبدالظاهر

تصعيد النزاع المستمر بين لوفتهانزا والعاملين فيها، أكدت شركة خطوط الطيران أنها ستلغي نحو 900 رحلة الأربعاء مما يؤثر على حركة المسافرين لنحو 100 ألف مسافر بسبب الإضراب العام لطياري شركة الخطوط الجوية حول الأجور.
وقال لوفتهانزا في بيان إن حوالي 876 رحلة سيتم إلغاؤها بسبب الإضراب جنودها من بين 3000 رحلة مجدولة، مما قد يؤثر على نحو 100 ألف راكب”.

ودعا الطيارون للإضراب لـ 24 ساعة لكنهم أعلنوا في وقت متأخر الثلاثاء إلى أن الإضراب سيستمر إلى الخميس لكل من الرحلات الطويلة والقصيرة المدى المغادرة ألمانيا.

ويطالب المضربون برفع الرواتب بنحو 3.66٪ سنويا، وبأثر رجعي للسنوات الخمس الماضية. إلا أن لوفتهانزا عرضت رفع الأجور بنسبة 2.5٪ دون تطبيق الأثر الرجعي.

ويقول اتحاد الطيارين إنه عانى تجميد الأجور خلال تلك الفترة وعانى من “خسائر كبيرة في القوة الشرائية” بسبب التضخم، في حين حققت لوفتهانزا المليارات في الأرباح

وهذا هو الإضراب الرابع عشر للعاملين في الخطوط الجوية منذ أبريل 2014.

ويأتي الإضراب بعد خلاف على الأجور بين لوفتهانزا ونقابة فيردي العمالية، حيث بدأ أولا في مطاري دوسلدورف وهامبورغ صباح الثلاثاء.

ولم تتأثر بالأمس رحلات المسافات الطويلة، وكذلك الرحلات المتصلة بشركات جيرمان وينغز وصن إكسبرس وغيرها من شركاء يورو وينغز.

وهذا الإضراب مقدمة لإضراب أوسع نطاقا وأكثر ضررا للطيارين يبدأ الأربعاء، ومن المحتمل أن يؤثر على رحلات لوفتهانزا في أنحاء ألمانيا كافة.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*