الرئيسية / أخبار عالمية / تريزا ماي ستكافح الركود بخطط خفض الضرائب على الشركات

تريزا ماي ستكافح الركود بخطط خفض الضرائب على الشركات

وش ع

15135913_739206779566367_3467350257444053518_n
بقلم لزهر دخان
رئيسة الوزراء البريطانية .ومشروعها الرامي إلى تخفيف الأعباء عن الشركات في بلادها . هما ما سيدور حوله كلامنا في هذا التقرير القصير.حيث تقول تريزا ماي أن مشروعها يأتي نظراً لحالة عدم وضوح الأفق على المستوى الاقتصادي بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي . أما تفاصيل هذا الخبر فهي كما يلي
نقلت وسائل إعلام مطلعة عن تريزا ماي .أنها قالت هذا الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2016. إنها تريد تطبيق خطة تهدف إلى خفض الضرائب على الشركات إلى أدنى مستوى لها في الدول الصناعية الكبرى . وتعتبر هذه الخطة شجاعة وذكية وتوقيتها مناسب . لآنها ستكون في مثابت صدق وعود صناديق الضمان الإجتماعي. التي يفرحون بها الفقراء من البشر . عندما يعيدون إليهم مبلغ محترم من ثمن الدواء.
ومن الناحية الحسابية فقد ثبت أن ماي كشفت عن زيادة قدرها نحو 2 مليار جنيه إسترليني (2.47 مليار دولار) سنويا. في الإستثمارات الحكومية “لضمان إستمرار الأنشطة التجارية البريطانية في طليعة الإكتشاف العلمي والتكنولوجي . وهذه الخطة أيضاً ذكية وهي تعبر عن التوجه لمواصلة البحث العلمي رغم الكساد والركود . أي أنها تعتبر أن طلب العلم والإستكشاف والإكتشاف سيكون إجباري.
ومن بين الصحف البريطانية التي تحدثت عن القضية. نجد صحيفة ديلي تليغراف .التي أفادت بأن ماي قد تخفض ضريبة الشركات إلى أقل من 15% . وبهذا تكون قد سبقت ترامب في تنفيذ وعده للأمركين وطبقته في بريطانيا . وكان دونالد ترامب في حملته الإنتخابية قد وعد بخفض الضريبة عن الشركات إلى اقل من 15بالمئة.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*