الرئيسية / اخبار / وزير الخارجية ”صير بني ياس“ يلتقي نظيره الإماراتي وعددا من سامي المسؤولين الدوليين

وزير الخارجية ”صير بني ياس“ يلتقي نظيره الإماراتي وعددا من سامي المسؤولين الدوليين

و.ش.ع 

98

أمنه حفظ الله..تونس 

عقد السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية السبت 19 نوفمبر 2016، على هامش مشاركته في منتدى “صير بني ياس” بالامارات العربية المتحدة، جلسة عمل مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تطرقا خلالها إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي، كما تبادلا وجهات النظر بخصوص مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.
وأكّد وزير الخارجية الإماراتي خلال اللقاء مشاركة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار الذي سيعقد بتونس يومي 29 و30 نوفمبر الجاري مجددا التأكيد على دعم بلاده لتونس ووقوفها إلى جانبها.
كما بحث السيد خميس الجهيناوي في لقاء مع وزير الخارجية الليتواني السيد Linas Linkevicius، سبل دعم التعاون الثنائي التونسي الليتواني وتعزيزه خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين.
وأجرى السيد الوزير على هامش أشغال المنتدى، محادثات مع عدد من نظرائه العرب والأوروبيين، وكبار المسؤولين في عدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية.
يذكر أن السيد خميس الجهيناوي يشارك في منتدى “صير بني ياس” السنوي السابع الذي ينعقد أيام 18 و19 و20 نوفمبر الجاري، بدعوة من نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.
ويناقش المنتدى الذي يحضره نخبة من صناع الرأي والسياسة عددا من المسائل المتعلقة بالسلام والأمن في الشرق الأوسط وسبل إنهاء الصراعات في المنطقة، وبالسياسة الخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى دور منظمة الأمم المتحدة، والوضع في كل من العراق وسوريا في مرحلة ما بعد تنظيم “داعش”، فضلا عن ظاهرة الإرهاب ومفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*