الرئيسية / أخبار عالمية / مواطنون موريتانيون يطالبون باعــدام الكاتب صاحب الاساءه للرسول والاسلام

مواطنون موريتانيون يطالبون باعــدام الكاتب صاحب الاساءه للرسول والاسلام

و.ش.ع

15107272_1453745724640323_6953305508541359786_n
كتب وليد صبري حكوم
رغم تقديم الكاتب لتوبته وتراجعه عمّا كتب، إلّا أن ذلك لم يشفع للموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير، لنيل تعاطف الموريتانيين، ممّن تظاهروا أمام المحكمة العليا للمطالبة بإعدامه، بسبب مقال كتبه قبل سنتين، اتهمته السلطات من خلاله بالردة بحجة الإساءة إلى رسول الإسلام.
وخرجت مظاهرات بعد انتهاء جلسة المحكمة العليا حكمًا في القضية، والتي لم تصدر حكما بحق ولد امخيطير …وقررت في جلستها يوم الثلاثاء إرجاء المحاكمة إلى يوم 20 ديسمبر المقبل
وأمام قاعة المحكمة كانت الشعارات قوية لأجل دفع القاضي لتأكيد حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة الابتدائية وأيّدته محكمة الاستئناف.
ورفع المتظاهرون شعارات “فداك يا رسول الله” و”لا بقينا ولا بقوا إذا بقي حيا يرزق”، و”الذات الشريفة.. الحصن الأمنع” و”الإعدام الفوري للمسيء لنفسه”، زيادة على لافتات تحمل ألفاظا مسيئة للكاتب، وقد سبق أن قوبل حكم الإعدام عليه بفرحة لدى عدة تنظيمات منها المبادرة الشعبية للنصرة وكذا وسائل إعلام محلية.
وتنص المادة 306 من القانون الموريتاني على أن : “كل مسلم ارتد عن الإسلام صراحة،..، أو أنكر ما عُلم من الدين ضرورة، أو استهزأ بالله أو ملائكته أو كتبه أو أنبيائه، يحبس ثلاثة أيام، يستتاب أثناءها، فإن لم يتب حكم عليه بالقتل كفرا وآل ماله إلى بيت مال المسلمين، وإن تاب قبل تنفيذ الحكم عليه رفعت قضيته بواسطة النيابة العامة إلى المحكمة العليا”.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*