الرئيسية / اخبار / قرية ” نمرود ” تتحرر تحت شعار “قادمون يا نينوي”

قرية ” نمرود ” تتحرر تحت شعار “قادمون يا نينوي”

وش ع

15036328_737522803068098_8550483240466786486_n
بقلم لزهر دخان
قرية ” نمرود ” تتحرر تحت شعار “قادمون يا نينوي”
“قادمون يا نينوى” وحسبما يعلنه قائد العمليات في غرفة عمليات تحرير الموصل في كل مرة. وفي هذه الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2016م أعلن القائد عن تحرير قرية تل واعي شمال الزاب ضمن المحور الجنوبي للموصل. وهذا يعني أن الأبطال قد قالوها “قادمون يا نينوي” والباقي يشهد عليه الله والتاريخ . فهما وحدهما يعرفان من إستشهد ومن إرتعد من الخوف هناك على مشارف الموصل وفي قلبها .

15032300_737522799734765_5013680373684890868_n
عبد الأمير يارالله وبرتبته التي لغاية الأن ” الفريق الركن” له في هذه الحرب بالفعل ناقة وجمل وموصل . ولهذا قال (إن قطعات الفرقة التاسعة تمكنت من تحرير قرية تل واعي شمال الزاب ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل، وجرى رفع العلم العراقي فوق أبنيتها، وكبدت عملية التحرير الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.) وكل من له في هذه الحرب ناقة وجمل وموصل سيفهم أن الحق قد قيل . وأن الفريق الركن زف أجمل البشائر لمن إستشهد ولمن ينتظر دوره .
” قادمون يانينوى” وحسبما أعلنته قيادة العمليات التي قالت في وقت سابق من الجمعة عن تحرير قرية عمركان إلى الشمال من آثار النمرود التابعة لناحية النمرود ضمن المحور الجنوبي للموصل. والموصل ما زالت تذكر أن النمرود نفسه مات ببعوضة تاهت في حلقه فتاه عن حياته . ولكل من تاه عن حياته كتب العراق يقول “قادمون يا نينوي”
وعندما نتذكر أخر الأنباء التي قرأناها عن هذا الموعد الهام. من مواعيد الثورة على الثورة. التي يقودها العراق بقيادة المناضل حيدر العبايدي . ولا نشك في كون القوات العراقية تمكنت هي والمتحالفون معها. خلال الأيام الماضية من إستعادة عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة الموصل من قبضة “داعش” . وأخر هذه الملاحم التاريخية كان يوم تحرير المدينة التاريخية “نمرود” من تنظيم داعش . التي سيطر عليها منتصف 2014 م .
وسيكون المستمر في الموصل هو عملية تحرير الموصل .بعدما كان المستمر في الموصل هو عملية بناء الدولة الإسلامية في الموصل . وتعتبر عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى في شمال العراق . من إرهابيي تنظيم “داعش” . والمستمرة منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 2016م .قد جاءت عقب إعلان القائد العام للقوات المسلحة . حيدر العبادي عن إنطلاقها. أما السيد نوري المالكي سلفه في قيادة وزراء العراق . فلم يستطع فعل شيء للموصل .
وإلى جانب قلوبنا عرباً ومسلمين وقلوب الإنسان في كل مكان تشارك في العملية القوات العراقية والحشد الشعبي. وقوات البيشمركة الكردية . وكذلك التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. ولا ننسى أن مخاوف الأمم المتحدة من نزوح مليون موصلي هي أيضاً في مقدمة المشاركين في حرب التحرير العراقية العراقية . وفداك يا عراق ..ما دامت بغداد لي ..وفداك يا عراق ما ما دام السياف أبي.. وفداك يا عراق .

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*