الرئيسية / أخبار عالمية / الامم المتحده :- حـلـــــب تعاني الحصار ..ونقص حاد في الغذاء والامدادت الطبيه..وشـتـاءا صعبا يطرق الابواب

الامم المتحده :- حـلـــــب تعاني الحصار ..ونقص حاد في الغذاء والامدادت الطبيه..وشـتـاءا صعبا يطرق الابواب

و.ش.ع 

fb_img_1479502795941

كتب وليد صبري حكوم

خاض مقاتلو المعارضة السورية معارك شرسة مع قوات مؤيدة للحكومة تحاول التقدم صوب المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب يوم الجمعة وواصلت الطائرة الحربية قصفها للمنطقة في مسعى جديد من دمشق لاستعادة السيطرة على المدينة بأكملها.

يجىء ذلك في الوقت الذي خاض مقاتلو المعارضة السورية معارك شرسة مع قوات مؤيدة للحكومة تحاول التقدم صوب المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب يوم الجمعة وواصلت الطائرة الحربية قصفها للمنطقة في مسعى جديد من دمشق لاستعادة السيطرة على المدينة بأكملها.

fb_img_1479502800825

65 حاله وفاه ومئات المصابين
ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق 65 حالة وفاة ومئات المصابين في شرق حلب وأربع وفيات وعشرات من المصابين في غرب حلب الذي تسيطر عليه الحكومة نتيجة صواريخ أطلقها مقاتلو المعارضة في الأيام الأربعة التي أعقبت استئناف القصف على شرق حلب.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن القصف أسفر عن مقتل خمسة أشخاص في غرب حلب يوم الجمعة.

استهداف المستشفيات ونفي الحكومه السوريه
وذكر المرصد السوري أن القوات الحكومية استهدفت مناطق قرب ثلاث مستشفيات لإخراجها من الخدمة.

وسبق أن نفت الحكومة السوريه هذه الاتهامات.

وفي المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق قال شاهد إن القصف والضربات الجوية مستمرين منذ مساء الخميس وكانا أسوأ ما شهده سكان المنطقة في عام على الأقل.

وقال المرصد السوري إن الضربات الجوية والقصف على بلدة دوما في الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل 22 شخصا على الأقل في الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم عشرة أطفال وأصابت عشرات.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*