الرئيسية / اخبار / مهرجان منصور بن زايد في لندن كونتيسة ويسكس تثني على فعاليات مناشط المهرجان بطلة العالم في رمي السهام تفوز بجائزة “أم الإمارات” التقديرية للتميز

مهرجان منصور بن زايد في لندن كونتيسة ويسكس تثني على فعاليات مناشط المهرجان بطلة العالم في رمي السهام تفوز بجائزة “أم الإمارات” التقديرية للتميز

و.ش.ع

1

متابعة: إبراهيم عمران

كرّم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، كونتيسة ويسكس زوجة الأمير ادوارد ايرل ويسكس، بمنحها درع تذكاري عبارة عن مجسم قرعة كأس جوهرة تاج زايد، وقام سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة بتقديم جائزة المهرجان خلال مؤتمر نساء المستقبل الذي يكرس ساحة لمناقشة مستقبل السيدات الرائدات بحضور الرعاة وشركاء النجاح، والذي أقيم يوم أمس الأول بفندق هيلتون في العاصمة البريطانية لندن.

كما أهدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، رئيس سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل “افهار”، كونتيسة ويسكس، نسخة من كتاب مهرجان سباقات الخيول العربية.

واثنت كونتيسة ويسكس، بحضور بينكي ليلاني مؤسسة (نساء المستقبل)، على فعاليات نشاط مهرجان منصور بن زايد ال نهيان الاستثنائي والجهود المتواصلة لإعلاء شأن الخيول العربية في جميع أنحاء العالم،

وقد حضرت المؤتمر، المذيعة التلفزيونية اللامعة جولي اتشنجهان، من اجل التعرف أكثر على مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الراعي لجائزة (نساء المستقبل في الرياضة).

ويأتي التكريم، تقديرا لجهود كونتيسة ويسكس في مناصرة المرأة والإعلان رسميا عن اختيارها سفيرة (نساء المستقبل).

وكانت الكونتيسة قد دعمت مطولاً (نساء المستقبل) من خلال برامج المدارس والمكافآت، وشبكة خريجي الكليات، ومن خلال الحضور إلى احتفالات الاستفتاء السنوي للجوائز التقديرية خلال السنوات الماضية.

وتقوم الكونتيسة بدعم هدف فتح آفاق الثقافة، والتعاون مع المؤسسات لإلهام المرأة لتنفيذ وإيجاد ذاتها.

كما قام سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة، بحضور لارا صوايا، بتقديم جائزة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الراعي للجائزة التقديرية لنساء المستقبل المتميزات في الرياضة في المملكة المتحدة، التي تحمل اسم “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز، خلال حفل توزيع جوائز الاستفتاء السنوي لنساء المستقبل في الرياضة، إلي دانييل براون بطلة الألعاب البارالمبية للعبة الرمي بالقوس والسهم، وبطلة العالم ثلاث مرات والمصنفة رقم واحد دولياً.

وتعد الألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، منها ضعف القوى العضلية مثل (الشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، الحثل العضلي، متلازمة ما بعد شلل الأطفال)، ومنها أيضًا اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف مثل البتر وكذلك قصر القامة والتوتر العضلي والرنح وضعف البصر وإعاقة النمو.

وحضر مراسم التتويج عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، وسلطان عودة ومنيرة المرزوقي وموزه المنصوري ممثلي الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، ومنصور المنصوري وخالد المنصوري من نادي صقاري الإمارات.

وقالت البطلة المتوجة دانييل براون بانها لم تكن تتوقع هذه الجائزة وأنا منبهرة، لان جميع السيدات اللاتي دخلنا للاقتراع النهائي يستحقون هذا التكريم.

الاستفتاء السنوي

ولم تسجل أية مفاجأة في الاستفتاء التقليدي السنوي الـ 11 الذي أقيم في فندق هيلتون بالعاصمة البريطانية لندن، والذي وزعت فيه جوائز (نساء المستقبل الناجحات) على مستحقيها عن الموسم 2016 كل في مجاله.

ولم تشهد العمليات أي تنافس محموم بين المرشحين، فاعتلى منصة التتويج المرشحون المفترض أن يكونوا أبطالاً، وكانت نجمة الاستفتاء بلا منازع دانييل براون في “فئة الرياضة” برعاية مهرجان منصور بن زايد، حيث نالت اكبر عدد من أصوات الاقتراع متقدمة على منافستها الخمس.

وهذه أول مرة تحصل فيها بريطانية على هذه الجائزة التقديرية برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي، ضمن احتفالات تكريم انجازات موهبة الفتيات الشابات في سن اقل من 35 عاماً، لجمعية (نساء المستقبل) والتي تم تأسيسها منذ 11 عاماً في المملكة المتحدة.

قد لفتت أنظار لجنة التحكيم الاستهلالي، لتصعد منصة المسرح للتنافس خمس نجمات في الرياضة تم اختيارهم لموهبتهم الاستثنائية، وانجازاتهم خلال تاريخهم الشخصي.

وقد تأهلت إلى الاستفتاء النهائي كل من الغاطسة الاولمبية ساره بارو ، ورامية السهام دانييل براون، ومتزلجة الجليد بيني كومس، وفارسة الدراساج ايما دوغلاس، و الفارسة اليس ميلز لدخول المنافسات النهائية.

وقبل مراسم الاستفتاء النهائي في حديقة لندن هيلتون، تم استدعاء المرشحين للفوز بالجائزة إلى مقابلة قصيرة مع لجنة التحكيم يوم 14 نوفمبر، قبل اتخاذ القرار النهائي باختيار الفائزة.

سليمان المزروعي سفير الدولة لدي بريطانيا

دولة الإمارات سباقة في دعم المرأة وتمكينها

تكثيف الجهود في هذا النشاط بين الدولتين

لندن ()

قال سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدي المملكة المتحدة، لقد تشرفنا بلقاء الكونتيسة زوجة الأمير ادوارد وبارونة ويسكس سفيرة نساء المستقبل.

وأضاف قائلاً بان دولة الإمارات سباقة في دعم المرأة وتمكينها وهذا المؤتمر يلقي الضوء على رائدات الأعمال والرياضة وجميع المجالات.

وقال بان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الراعي للجائزة، داعم رئيسي للمتميزات في الرياضة، وبالأخص سباقات الخيول العربية، وهذا جانب مهم جدا بالنسبة للمؤتمر، الذي يظهر الرائدات في سباقات رياضة الخيل بشكل عام، والرياضة بشكل خاص.

وعن انطباع كونتيسة ويسكس حول أهداف المهرجان، قال المزروعي بأنها عبرت عن سعادتها بهذه المساهمة، وقد قامت الأخت لارا صوايا بشرح تفصيلي لها حول جهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم رياضة سباقات الخيل العربي، والفارسات الصغار لتشجيعهم لان يكونوا رائدات في المستقبل ومن المتميزات.

واختتم قائلاً بأننا سعداء بمساهمة دولة الإمارات، من خلال سفارة الدولة في المملكة المتحدة، ونحاول في المستقبل أن تكون جهودنا اكبر وتكثيف هذا الجانب من النشاطات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات.

صوايا:

رعاية الجائزة التقديرية دعم وتشجيع من” ام الإمارات” لنساء المستقبل

وقالت لارا صوايا:” بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تأتي رعاية الجائزة التقديرية لنساء المستقبل في الرياضة، تحت مظلة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، من خلال دعم وتشجيع سموها للمرأة في جميع الأعمار والصور المختلفة، ليس فقط في سباقات الخيول، بل من خلال الدعم الكامل لرياضة المرأة.

وعن انطباع كونتيسة ويسكس، قالت صوايا :” لقد سعدت الكونتيسة عن المشاركة الكبيرة للسيدات في المهرجان والذي بلغ 110 فارسة و30 فارس من 86 دولة، تحت شعار عالم واحد 6 قارات ابوظبي العاصمة.

وأضافت :” لقد قدمنا للكونتيسة مجسم قرعة كأس جوهرة زايد الذي يرمز لأغلي سباق للخيول العربية في العالم، والمنقوش عليه عبارة كلمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (من لا يعرف ماضيه لا يستطيع أن يعيش حاضره ومستقبله).

وأضافت بأنه تم إهداء كونتيسة ويسكس نسخة من كتاب المهرجان للخيول العربية، لتتعرف أكثر على مناشط المهرجان، الذي بدأ بـ4 سباقات ووصل هذا العام إلى 106 سباقاً.

واختتمت قائلة بان كونتيسة ويسكس كانت مبهورة بالعدد الكبير من السيدات اللاتي يهتم بهن المهرجان، وخاصة جوائز دارلي اوارد لسمو الشيخة فاطمة التقديرية المخصصة للسيدات في هوليوود بأميركا.

بينكي ليلاني
فخورون بالجائزة المتفردة

)

وقالت بينكي ليلاني مؤسس (نساء المستقبل) أود أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمساعدته الفارسات السيدات في جميع أنحاء العالم للتغلب على الحواجز والعوائق التي تجابههم.

وأضافت نحن فخورون بالجائزة التقديرية المقدمة برعاية المهرجان باسم “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المعروف مواقفها بدعم المرأة في جميع أنحاء العالم وتعد هذه الجائزة المتفردة إضافة جديدة لدعم مواهب المرأة في (نساء المستقبل والنجاح في الرياضة).

توجيهات سامية
ويقام المهرجان الفريد من نوعه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية تحت شعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).

ويقوم بدعم المهرجان، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويرعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات ونادي أبوظبي للصقارين ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، ومؤسسة العواني وكابال، وعمير بن يوسف للسفريات، والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس وريسنج بوست وباريس تيرف والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضية، وأجنحة القرم الشرقي جنة ومنتجع اننتارا وسبا.

دعوة للتميز
تهدف جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” التقديرية للإبداع والتميز، إلى تشجيع المرأة للتميز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وتعتبر سموها قدوة لكل نساء العالم.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*