الرئيسية / تحقيقات / استعدادات الثغر للتعامل مع النوات محافظ الاسكندرية يكلف بوضع خطة تطهير للشنايش طويلة اﻵمد لشتاء 2017

استعدادات الثغر للتعامل مع النوات محافظ الاسكندرية يكلف بوضع خطة تطهير للشنايش طويلة اﻵمد لشتاء 2017

و.ش.ع

15134724_1830810683865619_6453518352685457000_n
كتب: رضا الحصري
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم اجتماعا لمتابعة أعمال تطهير الشنايش علي مستوي أحياء المحافظة، والاستماع إلي السلبيات والمقترحات لعملية تطهير الشنايش، لتصحيح المسار ووضع خطة عاجلة للتطهير لمواجهة أمطار الشتاء الحالي، مع وضع خطة طويلة اﻵمد لمواجهة شتاء 2017، وذلك في إطار المتابعة المستمرة علي استعدادات كافة أجهزة المحافظة لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.
في البداية قدم فرحات الشكر إلي عدد من الشركات الخاصة التي ساهمت بجهودها الذاتية وعمالها ومعدتها في عملية تطهير الشنايش، مشيداً بالمشاركة المجتمعية لهم.
كما قدم الشكر لجميع الجهات المعنية بمتابعة ملف الأمطار علي الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، قائلاً ” لابد أن نكلل الجهد الذي بذلوتموه، وتطبيقه علي أرض الواقع ﻹرضاء المواطن السكندري بكافة السبل”.
وأكد المحافظ على ضرورة وضع منظومة متكاملة وآلية عمل لعملية تطهير الشنايش بالتعاون مع الجميع، مشدداً على ضرورة رفع ناتج التطهير والتجريف بصفة دورية تزامناً لعملية التطهير، مشيراً إلى أن تطهير الشنايش له أهمية كبيرة، إذ أن حدوث أي سدد بها ينتج عنه شلل مروري.
وشدد المحافظ علي رؤساء اﻷحياء بضرورة الاستمرار في متابعة تطهير الشنايش بصفة دورية لحين اﻹنتهاء من موسم الشتاء، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك وسيتم المحاسبة الفورية.
وأوضح أن اﻹسكندرية بها 200 ألف شنيشة وفقا لتقرير شركة الصرف الصحي، مشيراً إلى أن تواجد هذا العدد كفيل بحماية اﻹسكندرية من أي نوات مطر شديدة، مؤكدا علي ضرورة استعادة الكفاءة الكاملة لتلك الشنايش ، وتلافي كافة السلبيات الموجودة، للتصدي ﻷي تراكمات في الاماكن الداخلية للمحافظة.
علي الصعيد نفسه كلف المحافظ السكرتير العام المساعد، شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء بعمل خريطة كاملة موضحة للشنايش في اﻹسكندرية، ودراسة الاسلوب العلمي الامثل لوضع الشنايش.
كما كلف مدير مديرية الطرق والنقل بعمل ترميمات فورية لكافة الحفر والنقور المتواجدة في اﻷماكن الساخنة وخاصة أسفل الانفاق، ومعالجة حدوث الميول عند الشنايش، مشيراً إلى أنه لابد أن يراعي تصميم كافة الأنفاق باﻹسكندرية علي نسق نفق 45.
وكلف المحافظ الرصد البيئي بالمحافظة بمتابعة ورصد تجمعات وضع القمامة في الأماكن المتواجد بها شنيشة، والتنسيق مع الجهات المعنية بعملية التطهير.
وطالب رؤساء الأحياء بحصر جميع الأماكن والبؤر التي من المحتمل ان تتعرض لمشاكل تجمعات مطر اثناء النوات و التعامل معها فوراً، وكذا حصر الأماكن التي ستتعرض لمشاكل تجمع للأمطار خلال النوات.
وكذا التأكيد علي تغطية جميع عربات نقل اﻷتربة والمخلفات، مع توقيع غرامة علي المخالف، والتحذير علي أصحاب السيارات بضرورة وضع سياراتهم في أماكن لا تتواجد بها شنايش، لكي يسهل تطهير الشنايش وفي حالة المخالفة، يتم سحب السيارة من خلال المرور.
جاء ذلك بحضور اللواء/ أحمد متولي السكرتير العام المساعد، واللواء / محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، وم/ سيد محمد مدير مديرية الطرق والنقل، وم/ عادل جابر مدير اﻹدارة العامة للرصد البيئي، وم/ أسامة الخولي رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر فرع اﻹسكندرية، ورئيس حي شرق والمنتزة أول.

عن وكالة أنباء الشرق العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*