الرئيسية / اخبار / الجريمة والإرهاب ومخابئه مُستمر تدميرهم في الجزائر

الجريمة والإرهاب ومخابئه مُستمر تدميرهم في الجزائر

و.ش .ع

1

بقلم :لزهر دخان

خلال عملية بحث وتمشيط بالبويرة/ن.ع.1 . كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي الجزائري بتاريخ يوم 15 نوفمبر 2016 م سبعة مخابئ للإرهابيين وورشة لصناعة المتفجرات و 44 قنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير. وبهذا الخبر يكون نفس الإنجاز قد تكرر مرات عدة بشكل شبه يومي منذ أشهر .

وتستمر أيضاً الإنجازات العسكرية والأمنية الجزائرية في مجال حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة بشكل منتضم . أوقفت بموجبه مفرزة للجيش الوطني الشعبي الجزائري وعناصر الدرك الوطني الجزائري في كل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6. شخصاً مهرباً وثمانية أشخاص مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة . حسب نفس البيان الذي نشرته الدفاع الجزائرية في موقعها الإلكتروني . ومن جهة اخرى جاء في نفس البيان أنباء عن معدات تفجير ومركبة رباعية الدفع ومولدين كهربائيين ومطرقتي ضغط تم ظبطهم في أيدي المهربين .

كما قالت الوزارة عن أحداث تكررت في وهران وخلصت إلى توفيق من عند الله نالته مفرزة للجيش الوطني الشعبي التي اوقفت .خمسة 05تجار مخدرات وضبطت 66 كلغ من الكيف المعالج و 04 سيارات سياحية و 5.090.000 دينار جزائري .فيما أوقف عناصر الدرك الوطني مهرباً وضبطوا بحوزته عشرة 10 أطنان من النفايات النحاسية. وهذا كل شيء بالنسبة لحصيلة يوم أخر من مكافحة الهجرة والجريمة والإرهاب في الجزائر .

عن دكتور محمد صابر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*